دائرة دبي للاقتصاد والسياحة الخدمات الإلكترونية

دائرة دبي للاقتصاد والسياحة الخدمات الإلكترونية
دبي للاقتصاد والسياحة

تحرص دائرة دبي للاقتصاد والسياحة على توفير عدد كبير من الخدمات الإلكترونية عبر موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت، ومنها: خدمة تقديم طلب للحصول على تصريح مشاركة بائعي التجزئة ضمن عروض ترويجية، وخدمة إصدار تصريح جديد لبيوت العطلات.

قائمة الخدمات الإلكترونية لدائرة دبي للاقتصاد والسياحة

يوضح الجدول التالي قائمة الخدمات الإلكترونية التي توفرها دائرة دبي للاقتصاد والسياحة: [1]

اسم الخدمة البيان
خدمة تقديم طلب للحصول على تصريح مشاركة بائعي التجزئة ضمن عروض ترويجية عند الرغبة بإقامة العروض الترويجية للبيع بالتجزئة خلال مهرجانات وفعاليات دبي بما فيها التخفيضات والعروض والسحوبات والتنزيلات الموسمية وإقامة أكشاك البيع؛ فيجب تقديم طلب عبر الإنترنت للحصول على التصريح اللازم من مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، وذلك من خلال بوابة الربط الخاصة بدائرة الاقتصاد والسياحة بدبي.
خدمة اكتسب المعرفة بالوجهة من خلال التدريب مع خبير دبي إن خبير دبي عبارة عن لعبة فيديو تعليمية تم تصميمها بهدف مساعدة المحترفين في قطاع السفر والسياحة على تنمية معلوماتهم إلى مستوى الخبراء حول وجهة دبي وما تقدمه الإمارة لزوارها.
خدمة التسجيل في منصات التدريب التي تقدمها نهج دبي نهج دبي هي منصة إلكترونية لتدريب المحترفين العاملين في قطاع السياحة والضيافة عبر الإنترنت. سجل شركتك في هذه المنصة لكي يتسنى لموظفيك الوصول إليها والاستفادة منها، ما يساهم في تنمية المهارات في القطاع.
خدمة التقدم بإشعار نشاط خاص إذا كانت المرافق الخاصة بإقامة الفعاليات تخطط لاستضافة فعاليات خاصة مثل أعياد الميلاد؛ فإنها تحتاج عندها إلى تصريح نشاط خاص، ولا تؤدي الفعاليات الخاصة إلى تحقيق مكاسب مالية للمنظمين.
خدمة التقديم على شهادة الربط الإلكتروني يجب على الفنادق والشركات السياحية التي تستقبل حجوزات للضيوف في رحلاتها الصحراوية أن تسجل بيانات الضيوف من خلال أداة التراخيص الإلكترونية، ويتم تقديم طلب اشتراك لكي يتمكن المستفيد من استخدام التراخيص الإلكترونية عبر الإنترنت من خلال بوابة التصاريح الإلكترونية.
خدمة إصدار تصريح جديد لبيوت العطلات تتوفر هذه الخدمة لتقديم بطلب لتشغيل وحدة سكنية كبيتٍ للعطلات.
خدمة إلغاء التصريح لبيوت العطلات إذا توقف المستفيد عن تأجير بيت العطلة الخاص به؛ فيجب عليه إلغاء تصريحه عن طريق بوابة بيوت العطلات.
خدمة إلغاء تصريح نشاط في حال تم إلغاء الفعالية الخاصة بالمستفيد، فيجب أيضًا إلغاء التصريح، ويتم ذلك عن طريق تواصل مع قسم التصاريح الإلكترونية في دائرة الاقتصاد والسياحة باستخدام النموذج المخصص.
خدمة تأجيل أو إلغاء تذاكر الفعالية إذا رغب الفرد بإلغاء تذاكر الفعالية أو إعادة إصدارها أو تأجيلها أو إعادة جدولتها؛ فعليه إرسال استمارة الفعالية الملغاة أو المعاد جدولتها.
خدمة تأجيل أو تعديل أو إلغاء تذاكر الفعاليات في حال طرأ أي تغيير على تفاصيل الفعالية الخاصة بالمستفيد مع الحاجة إلى تغيير التذاكر؛ فلا بد من الاتصال بدائرة الاقتصاد والسياحة بدبي من خلال الاستمارة التي تم تزويدها لتحديث نظام الدائرة وإلغاء أو إعادة إصدار التذاكر.
خدمة تجديد تصريح بيوت العطلات تمنح تصاريح بيوت العطلات في دبي لمدة عامٍ واحد ويجب تجديدها قبل انتهاء صلاحيتها بهدف مواصلة تأجيرها.
خدمة تجديد تصنيف المنشأة الفندقية على المنشآت الفندقية التقدم بتجديد شهادة التصنيف سنويًا وذلك من خلال تقديم طلب في النظام الإلكتروني.
خدمة تجديد رخصة المرشدين السياحيين الحاليين يجب تجديد تراخيص المرشدين السياحيين كل عامين.
خدمة تسجل بصفتك بائع تذاكر – عبر واجهة برمجة التطبيقات يجب إدراج بائعي التذاكر الذين يرغبون في بيع تذاكر الفعاليات المقامة في دبي في نظام التذاكر التابع لدائرة الاقتصاد والسياحة بدبي عبر واجهة برمجة التطبيقات، ويسهل التكامل الفني التواصل بين النظامين عبر واجهة برمجة تطبيقات وفقًا للوائح.
خدمة تسجل لتشغيل بيوت العطلات بهدف تشغيل بيوت العطلات يجب على الأفراد أو المشغلين المحترفين تسجيل شققهم أو فللهم في دائرة الاقتصاد والسياحة في نظام بيوت العطلات، يوفر نظامنا إمكانية الوصول إلى مجموعةٍ من الخدمات ويسهل على الضيف تسجيل الوصول والمغادرة، كما يجب تسجيل الشقق والفلل، على أن توافق عليها دائرة الاقتصاد والسياحة قبل أن يتم إدراجها.
خدمة تسجيل مركبات الرحلات السياحية البرية إذا رغب المستفيد بتنظيم رحلات سفاري في دبي؛ فيجب أولًا أن يكون لديه سائقين مسجلين ومركبات مسجلة في الدوائر المعنية.
خدمة تعديل التفاصيل الخاصة بالفندق لإجراء تعديلات على الوحدات وعدد الغرف أو أرقامها ومساحاتها، يجب تقديم طلب عبر نظام التصنيف الإلكتروني الخاص بدائرة الاقتصاد والسياحي بدبي، وتعديل المعلومات الخاصة بالمنشأة على البوابة الإلكترونية.
خدمة تعديل التفاصيل الخاصة بإقامة مخيم سفاري -صحراوي- وتحديث التصريح إذا تم إجراء تعديلات على تفاصيل مخيم سفاري، يجب أن يتم تحديث التصريح لكي يعكس هذه التعديلات، ويتم بتحديث التصريح من خلال بوابة التصاريح الإلكترونية.
خدمة تعديل تذاكر الفعالية في حال تغيرت تفاصيل الفعالية واحتاجت الجهة المنظمة إلى تغيير التذاكر؛ فيجب أن تتواصل مع دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي عبر الاستمارة المتوفرة لتحديث المعلومات على النظام.
خدمة تعديل تصريح فعالية إذا كنت ترغب في تحديث أي معلومة خاصة بطلب تنظيم فعالية قادمة، مثل تغيير أسماء المشاركين أو التواريخ أو مكان إقامة الفعالية، فيجب عليك إجراء التحديث اللازم في التصريح عبر الإنترنت في بوابة التصاريح الإلكترونية.
خدمة تعديل تصنيف وحدة أو وحدات بيوت العطلات قمْ بتحديث تصنيف وحدتك أو عدد الغرف عن طريق بوابة بيوت العطلات الإلكترونية وستظهر التغييرات تلقائيًا على تصريحك.
خدمة تعديل شهادة الربط الإلكتروني يمكن للفنادق والشركات السياحية أن تعدل بيانات المشاركين في رحلاتها الصحراوية من خلال تراخيصها الإلكترونية. قم بتحديث البيانات عبر الإنترنت من خلال بوابة التصاريح الإلكترونية
خدمة تعديل قائمة الموجودات والغرف في حال تم إجراء تعديلات على الوحدات أو عدد الغرف في المنشأة الفندقية أو تصميم وحداتها، يتوجب عليك تحديث معلومات المنشأة بهذه التعديلات في بوابة التصنيف الإلكترونية لكي تحافظ على صحة التصنيف الحالي.
خدمة تعديل معلومات التصريح إذا كنت ترغب في تحديث أي معلومة خاصة بطلب تنظيم فعالية قادمة، مثل إضافة مشاركين جدد أو تغيير التواريخ أو مكان إقامة الفعالية، فاستخدم هذه الخدمة.
خدمة تغيير تصنيف منشأة فندقية في حال رغبت المنشأة الفندقية برفع أو خفض فئة تصنيفها فما على المنشأة ألا تقديم طلب بذلك من خلال نظام التصنيف الالكتروني.
خدمة تقدم بطلب الموافقة على استقبال الضيوف قبل السماح للمستفيد باستقبال الضيوف رسميًا؛ يجب عليه إتمام عملية التفتيش النهائي من قبل دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي، وللتسجيل على طلب التفتيش هذا على المهتم إرسال طلب الموافقة على استقبال الضيوف عبر البوابة الإلكترونية الخاصة بالتصنيف.
خدمة تقديم طلب تصنيف منشأة فندقية يجب على جميع الفنادق التقدم بطلب التصنيف لكي تتمكن من العمل في دبي. ولفهم كيفية التقدم بطلب التصنيف، توفر الخدمة خطوات الاستفادة منها.
خدمة تقديم طلب لبيع تذاكر الفعاليات يحتاج الفرد إلى تصريح إذا كنت تنوي بيع تذاكرٍ لفعالية في دبي، ومن خلال هذه الخدمة يمكن الحصول على التصريح
خدمة تقديم طلب للحصول على تذاكر فورية في الموقع تم إطلاق هذه الخدمة للتسجيل في النظام الإلكتروني التابع لدائرة الاقتصاد والسياحة بدبي لإصدار وطباعة تذاكر الفعالية عند مدخل الموقع.
خدمة سجل شركتك كمورد تتم معالجة جميع العروض والعقود الخاصة بدائرة الاقتصاد والسياحة بدبي من خلال نظام تخطيط الموارد الحكومية GRP ونظام iSupplier أيضًا.
خدمة سجل فعاليتك في جدول فعاليات دبي عندما تتوفر لديك جميع التراخيص المطلوبة يمكنك أن تعلن عن فعاليتك في موقع جدول فعاليات دبي.
خدمة سجل في بوابة التصاريح الإلكترونية إن خدمات التصريح الإلكتروني متاحة لاستخدام المرافق والعاملين في تنظيم الرحلات والفعاليات والأنشطة السياحية الأخرى في دبي بهدف تقديم طلباتهم للتراخيص وإدارتها، ويجب علي المستفيد أولًا التسجيل في نظام التصاريح الإلكترونية قبل التقدم للحصول على الأذونات اللازمة وإدارتها.
خدمة شاركنا في أحد المعارض التجارية مع دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي إذا رغب المستفيد بالانضمام إلى دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي كعارض في أي فعالية ترفيهية أو فعالية خاصة بقطاع الأعمال أو الرحلات السياحية البحرية، يمكنه التسجيل على بوابتنا الإلكترونية الخاصة.
خدمة طلب الخدمات الاستشارية لتصنيف المنشأة سواء كان طلب المستفيد يتعلق بمفهوم جديد أو نماذج جديدة للغرف أو مخططات معدلة، سيكون فريق الدائرة الاستشاري جاهزًا لتقديم المشورة المبنية على الخبرة وتوصياته.
خدمة طلب تشييد أو تحويل مبنى إلى منشأة فندقية إذا رغب الفرد ببناء منشأة فندقية جديدة، أو تحويل أو تحسين بناء قائم إلى فندق؛ فإنه يحتاج إلى موافقة دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي، ويتم تقديم الطلب من خلال الاستمارة الخاصة بهذا في البوابة الإلكترونية.
خدمة قدم طلب الحصول على تصريح لتنظيم الأنشطة توفر هذه الخدمة التصاريح لمختلف أنواع المرافق بما في ذلك الفنادق والمطاعم ومراكز التسوق. يسمح التصريح لهذه المرافق بتقديم أنشطة ترفيهية متكررة لفترة لا تتجاوز الثلاثة أشهر.
خدمة قدم طلب تدريب سائق سفاري لكي يسمح لك بقيادة مركبة سفاري تجارية، ينبغي عليك إكمال دورة تدريب سائق سفاري بنجاح، وهي دورة تدوم لخمسة أيام وفق شروط هيئة الطرق والمواصلات.
خدمة قدم طلب تصريح جديد لبيت العطلات يجب تسجيل الشقق والفيلات واعتمادها من قبل دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي قبل عرضها للتأجير.
خدمة قدم طلب تصريح لإقامة فعالية تتوفر هذه الخدمة لأي منظم فعاليات يرغب بتنظيم فعالية ترفيهية أو رياضية أو خيرية أو دينية أو خاصة بقطاع الأعمال، فجميع هذه الفعاليات بحاجة لتصريح. يتم تقديم الطلب من خلال بوابة التصاريح الإلكترونية.
خدمة قدم طلب للحصول على تصريح لإقامة مخيم سفاري – صحراوي إذا رغبت الشركات السياحية في إقامة مخيم صحراوي كوجهة سياحية، ينبغي عليها الحصول على ترخيص للقيام بذلك، ويتم تقديم الطلبات الجديدة عبر الإنترنت للحصول على تصريح بإقامة مخيم صحراوي من خلال بوابة التصاريح الإلكترونية.
خدمة قدم طلب الحصول على تصريح لإقامة منضدة استقبال أو كاونتر أو كشك جديد ينبغي على منظمي الرحلات السياحية الراغبين بتنظيم كاونتر -للبيع والترويج- داخل أحد مواقع إقامة الفعاليات مثل الفنادق أو أحد مراكز التسوق أن يحصلوا على تصريح بذلك، ويمكن تقديم طلب تصريح منظم رحلات لتنظيم كاونتر عبر الإنترنت من خلال بوابة التصاريح الإلكترونية.
خدمة قدم طلب تصريح بتركيب خيمة مؤقتة إذا أراد الفرد استضافة فعالية تتطلب تركيب خيمة، فإنه يحتاج إلى تقديم طلب للحصول على تصريح بذلك، ويمكن تقديم الطلبات على بوابة التصاريح الإلكترونية.
خدمة قدم طلب رعاية للفعاليات الترفيهية في دبي توفر دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي نوعين من برامج الرعاية للفعاليات الترفيهية في دبي، وذلك في حال استوفت الفعالية المعايير والشروط المطلوبة.
خدمة كيف تضيف مدير أو إداري لحسابك الخاص بـبيوت العطلات من خلال هذه الخدمة يتم تحديث بيانات الموظفين الرئيسيين على نظام بيوت العطلات لدائرة الاقتصاد والسياحة بدبي، وإضافة معلومات الاتصال بالمدير أو المشرف الإداري الجديد.
خدمة كيف يمكن تجديد تصريح لتعلم قيادة السفاري – القيادة الصحراوية يشترط على سائقي السفاري -القيادة الصحراوية- حضور دورة تدريبية لمدة نصف يوم واجتياز التقييم النهائي باعتباره جزء من إجراءات التجديد السنوي للتصريح.
خدمة كيفية التسجيل في نظام التصنيف الإلكتروني على جميع المنشآت الفندقية في إمارة دبي التقدم بالتسجيل في النظام الإلكتروني لتصنيف الفنادق، وعرض جميع الخدمات الخاصة بمرافقها لإتمام عملية التصنيف بشكل رسمي.
خدمة كيفية المشاركة في فعاليات دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي قدم طلبًا لتكون مشاركا خلال إحدى الفعاليات المتميزة لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، بما فيها كانتين الشاطئ أو السوق الموسمي أو عالم مدهش أو الفعاليات الأخرى.

رابط الخدمات الإلكترونية لدائرة دبي للاقتصاد والسياحة

يمكن الذهاب إلى نظام الخدمات الإلكترونية لدائرة دبي للاقتصاد والسياحة عبر الرّابط التالي uaeplatform.net مباشرةً، حيث يتم النقر على الرابط المدرج في الصفحة لاستعراض الخدمات المتوفرة والاستفادة منها.

اقرأ أيضًا:

المراجع

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *