دليل فعاليات جزيرة النور الشارقة

دليل فعاليات جزيرة النور الشارقة
جزيرة النور الشارقة

توجد الكثير من الفعاليات التي تمكن ممارستها في جزيرة النور داخل إمارة الشارقة، وأبرزها: الذهاب إلى بيت الفراشات الذي يحبه الأطفال، كما أن هذه الجزيرة تحتوي على الكثير من المساحات الخضراء؛ مما يجعلها مكانًا مناسبًا للجلوس في الطبيعة والحصول على قسط من الهدوء والراحة.

دليل فعاليات جزيرة النور في الشارقة

فيما يلي دليل فعاليات جزيرة النور في الشارقة: [1]

الفعالية الوصف
استكشاف هدوء الجزيرة – تجربة الضيف يمكن للأطفال قضاء ساعة مع خبير الفراشات لمعرفة كل شيء عن نمو هذا المخلوق من اليرقة إلى الشرنقة، إلى عجائب متعددة الألوان.
المرور القياسي من الجزيرة تستمتع العائلة بأكملها بقضاء الوقت مع خبراء الفراشات الذين يشرحون العالم الرائع لأحد أكثر مخلوقات الطبيعة روعة من خلال تجربة حارس الفراشات الصغير بداية من اليرقة ذات الفراء إلى الشرنقة الغامضة التي تتحول إلى فراشة رائعة، ويتم شرح دورة الحياة بالكامل وإظهارها في بيت الفراشات بجزيرة النور، وتتضمن البطاقة القياسية الدخول إلى جزيرة النور وجولة ذاتية التوجيه في بيت الفراشات مع معلم.
مرور المستكشف بالجزيرة يحصل كل مستكشف على مجموعة خاصة بالمستكشف لمساعدته على الانطلاق في مغامراته الخاصة، والتي تتضمن خريطة مصممة خصيصًا للجزيرة، وعندما ينتهي المغامرون الصغار من اكتشاف الجزيرة بأنفسهم تُقدم لهم جولة إرشادية في بيت الفراشات، للتعرف على كل شيء عن الحياة غير العادية للفراشات، وتتضمن بطاقة المستكشف الدخول إلى جزيرة النور وبيت الفراشات، وجولة ذاتية التوجيه في الجزيرة، وخريطة الجزيرة، ومجموعة ألعاب المستكشف لاكتشاف معلومات شيقة عن الجزيرة.
فعالية بجانب الخليج تتضمن التذكرة الدخول وجولة إرشادية حول الجزيرة، وجلسة مراقبة السماء، وتجربة تناول طعام خاصة على الشاطئ مع إطلالة على المدينة، ويمكن للزائر اختيار تفضيلاته لتناول الطعام في صالة باي ذا باي بناءً على حالته المزاجية ورغبته، ويمكن اختيار تناول الطعام المتميز للحصول على أجواء أكثر استرخاءً.
جولة ذاتية التوجيه توفر هذه الجولة استكشاف مروج الأعشاب البرية، مع لإلقاء نظرة على الأصدقاء ذوي الريش من الفراشات الرقيقة من جميع أنحاء العالم.
مراقبة السماء من خلال هذه الفعالية يتم تأمل النجوم، وتأمل مجرة ​​درب التبانة، مع البحث عن الكواكب البعيدة، والاسترخاء تحت ضوء القمر بكل بهائه الطبيعي، ويوضح علماء الفلك للزوار كيفية استخدام التلسكوبات الخاصة المتوفرة.
البرنامج الصيفي للأطفال توفر جزيرة النور برنامجًا صيفيًا مثيرًا مصممًا للأطفال لإطلاق العنان لإبداعاتهم واستكشاف جمال الطبيعة، وفي كل عطلة نهاية أسبوع -من شهر يوليو إلى شهر سبتمبر- تقدم جزيرة النور مجموعة متنوعة من الأنشطة وورش العمل الممتعة للأطفال للاستمتاع بها ضمن هذا البرنامج.
مشاهدة تركيبات مرايا توروس تم تصميم توروس من قبل ديفيد هاربر، وهي تركيب أنبوبي من المرايا التي تم تصميمها بعناية فائقة مع منحنيات محدبة وفولاذ مقاوم للصدأ مع صقلها بمرآة وتصميم ذي حواف حادة ليلمع بشكل يشبه قطع الماس، ويتحدى انعكاسه المبهج للحداثة المشاهدين كلًا من الإدراك والوهم.
استكشاف الصخور الأحفورية تطل الصخور في جزيرة النور على التاريخ وقرون من التكوين السلمي، وهي صخور كريستالية لامعة بالإضافة إلى الجمشت والأشجار الحجرية الواقعة ضمن منطقة من الغابات المظللة حتى تعبر عن عمرها وقوتها وشخصيتها.
رؤية سلسلة الأعمدة الملونة تم تصميم سلسلة الأعمدة الملونة في الجزيرة من قبل المصممة النمساوية سوزان شوجنر، وهي سلسلة من الأعمدة الشامخة على خلفية من الخضرة الوفيرة التي تشكل نباتات وحيوانات الجزيرة الغنية، وتقع هذه الأعمدة النحتية الخطية والمجردة والجذابة على مقربة من الأعشاب البرية والصبار الدرامي.
استكشاف الأرجوحة قامت عزت القبيسي باسيتحاء الأرجوحة من تاريخ صيد اللؤلؤ في دولة الإمارات، وهي تكرم النساء اللواتي كن ينتظرن بفارغ الصبر على الشواطئ من أجل عودة أزواجهن سالمين، وتقع هذه القطعة على الشاطئ الغربي لجزيرة النور المطلة على مياه بحيرة خالد، وتدعو الضيوف إلى التأرجح في هدوء ضمن هذه المساحة المنعزلة.
الذهاب إلى جناح الأدب يوجد جناح كامل للأدب في جزيرة النور داخل إمارة الشارقة في الإمارات، ويمكن للزوار القيام بكثير من الأنشطة في هذا الجناح، وهو جناح يحتوي على مناطق جلوس تم تصميمها بالشكل المناسب لتبادل الأفكار والتعبير الأدبي.
اللعب في ملعب الأطفال يحتوي ملعب الأطفال على المساحات المفتوحة الواسعة بالإضافة إلى الأماكن المناسب لممارسة أنشطة تسلق الحبل والاختباء والبحث والأراجيح الحبلية، ويمكن للأطفال قضاء ساعات من الترفيه والتمارين الرياضية الرائعة في هذا المكان للحصول على يوم عائلي رائع.
استكشاف ملعب الطبيعة يحتوي ملعب الطبيعة على منظر من الأشجار والنباتات المورقة المناسبة للأطفال؛ فإن الطبيعة جزء مهم في نموهم، وهو ملعب خاضع للإشراف مما يجعله بيئة آمنة للأطفال.
الذهاب إلى المهرجان المتلألئ للأضواء هذا هو المكان الذي يمكن للزوار فيه مشاهدة عروض الضوء المتلألئة التي ترتد من المنحوتات المعدنية الفضية اللامعة، بالإضافة إلى أقواس قزح التي تلمع على البرك عند الغسق والمروج المتلألئة التي تتلألأ بشكل رومانسي في النسيم، وفي هذا المكان يوجد مزيج من العروض الدرامية للتركيبات الفنية الملونة وملعب الأطفال المضاء بهدوء مع التوهج الخافت للفوانيس بجانب الخليج.
مشاهدة المناظر الطبيعية جزيرة النور من الأماكن الهادئة والمثيرة للتفكير، وتضم هذه الجزيرة أكثر من 70,000 شجرة ونبات بما فيها الأنواع المحلية والنباتات المهددة بالانقراض، وتحتوي على شجرة زيتون عمرها 250 عامًا، ويمكن للزوار قضاء وقت ممتع فيها مع الغابات المظللة والغطاء الأرضي العشبي البري والصبار الشاهق والأشجار دائمة الخضرة والشجيرات المليئة بالورود.
الجلوس في مقهى نور يحمل هذا المقهى اسم جزيرة النور، ويمكن الذهاب والجلوس فيه لتناول الإفطار أو الغداء أو العشاء؛ فإنه يوفر المأكولات العالمية والعربية والوجبات اللذيذة والمشروبات الساخنة والباردة في أجواء جزيرة النور الهادئة والمظللة.
الذهاب إلى بيت الفراشات إن بيت الفراشات في جزيرة النور مذهل ورائع بكل ما تحمله الكلمة من معنى؛ فإن تصميمه المعماري حائز على بعض الجوائز مما يجعله تحفة فنية مذهلة بصريًا، وفي الداخل توجد أعداد كبيرة من الفراشات الملونة الرائعة، ويمكن للأطفال القدوم إلى هذا المكان لمعرفة كل شيء عن الرحلة الرائعة التي تخوضها الفراشة بدءًا من كونها يرقة فروية، إلى شرنقة هادئة، وحتى تصبح فراشة كاملة تطير في الهواء بين الأشجار.

اقرأ أيضًا:

المراجع

[1]alnoorisland.aeجزيرة النور2024-09-01

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *